• امروز : جمعه - ۱۴ اردیبهشت - ۱۴۰۳
  • برابر با : 25 - شوال - 1445
  • برابر با : Friday - 3 May - 2024
4

إستعداد الإتحاد الإیرانی للمحامین والمستشارین القانونیین المشارکه فی مقاضاه النظام الصهیونی فی محکمه العدل الدولیه

  • کد خبر : 43087
  • ۲۵ دی ۱۴۰۲ - ۱۲:۳۴
إستعداد الإتحاد الإیرانی للمحامین والمستشارین القانونیین المشارکه فی مقاضاه النظام الصهیونی فی محکمه العدل الدولیه
في الوقت الذي یشهد العالم آثار الحرب والدمار والظلم والبؤس في وجوه أطفال غزة الحزینة ! وعندما یهب المحامون من جنوب أفريقيا التي عاشت تاريخاً من العنف والتمييز العنصري بكل وجودهم ليقفوا علی منصة العدالة الإنسانیة لمقاضاة النظام الصهیوني الغاصب بالنيابة عن الضمائر المحامین والمتشرعین الأحرار وإثبات انتهاكه لحقوق الإنسان وارتكابه جریمة الإبادة الجماعية ضد الإنسانية على نطاق واسع.

فی الوقت الذی یشهد العالم آثار الحرب والدمار والظلم والبؤس فی وجوه أطفال غزه الحزینه ! وعندما یهب المحامون من جنوب أفریقیا التی عاشت تاریخاً من العنف والتمییز العنصری بکل وجودهم لیقفوا علی منصه العداله الإنسانیه لمقاضاه النظام الصهیونی الغاصب بالنیابه عن الضمائر المحامین والمتشرعین الأحرار وإثبات انتهاکه لحقوق الإنسان وارتکابه جریمه الإباده الجماعیه ضد الإنسانیه على نطاق واسع.

تعد آلیات الدفاع عن حقوق الإنسان ومواجهه الإباده الجماعیه وانتهاکات الحقوق الإنسانیه وسیله لحمایه حق الشعوب فی الحیاه فی هذا العالم الذی یعج بالظلم واللامساوات، والآن نسمع أصواتاً معبره من لاهای، تبعث على الأمل.

وطالما کانت وحده شعوب العالم على الجانب الصحیح من التاریخ بغیه الدفاع عن الکرامه الإنسانیه وحقوق الإنسان الرئیسیه، أما قوى الاستبداد فهی التی تتلاعب بحقوق الإنسان وتتاجر بها من خلال مصالحها السیاسیه الضیقه .

إن النظام الدولی لحمایه حقوق الإنسان، یخضع الآن بکل عیوبه لحکم الضمیر. لقد أزهقت أرواح اثنین وعشرین ألف فلسطینی، وکل ما تحظره اتفاقیه منع جریمه الإباده الجماعیه والمعاقبه علیها (التی اعتمدت عام ۱۹۴۸م)، أصبح الآن أمام أنظار العالم جزءاً لا یتجزاً من سجل إسرائیل خلال هذه الأیام حالکه السواد، وهو سجل یجسد بشکل جلی الإباده الجماعیه والجرائم المرتکبه ضد الإنسانیه، ومثال واضح على تلک الأعمال التی یتم تنفیذها “بغیه الإباده الکامله أو الجزئیه لمجموعه قومیه أو إثنیه أو عنصریه أو دینیه”.

نحن على ثقه من أن الإباده الجماعیه التی ترتکبها إسرائیل فی غزه هی إباده موثقه، وأن الأمر الذی ستصدره محکمه العدل الدولیه بوقف فوری لإطلاق النار ووضع حد لجریمه الإباده الجماعیه التی یرتکبها النظام الصهیونی المجرم هو إجراء قانونی جدیر بالاهتمام.

وفی هذه الأیام المصیریه والحاسمه، یعلن الاتحاد الإیرانی لنقابات المحامین والمستشارین القانونیین عن تضامنه مع المحامین الأحرار والمطالبین بالعداله فی جنوب أفریقیا، واستعداده الکامل بالنیابه عن المجتمع الإیرانی والمدافع عن حقوق الإنسان لتوثیق هذه الدعوى القضائیه.

ونأمل أن یؤدی الأمر بوقف الجرائم وتنفیذ وقف إطلاق النار إلى الحد من الآلام المتکرره التی تبثها لنا الأخبار هذه الأیام، وأن تکون الإجراءات المتخذه فی محکمه العدل الدولیه بعیده عن الضغوط السیاسیه ومستنده إلى رکیزه الحق ودعامه الدفاع عن المظلومین، لبناء عالم حر یزخر بالمساواه ویقوم على السلام والأخوه واحترام حقوق الإنسان، عالم تحظى فیه الحیاه الکریمه لکل إنسان بالاحترام بغض النظر عن وجوده فی أی جزء من هذه الأرض وانتمائه لأی دین ومذهب، عالم لا تُذبح فیه الإنسانیه بسیف السیاسه.

 

ــــــــــــــــــــــــــ

۱
۲
۳
۴
۵
میانگین امتیازات ۵ از ۵
از مجموع ۱ رای
برای امتیاز به این نوشته کلیک کنید!
[کل: 0 میانگین: 0]
لینک کوتاه : https://scoda.org/?p=43087
  • نویسنده : روابط عمومی اتحادیه سراسری کانون های وکلای دادگستری ایران
  • 157 بازدید
  • بدون دیدگاه

ثبت دیدگاه

در انتظار بررسی : 0
تماس باما